وزارة الصحة: 5 ولايات خالية من فيروس كورونا في تونس

ذكرت وزارة الصحة، في بلاغ فجر الخميس 7 ماي/ آيار 2020، أن 5 ولايات تونسية صارت خالية من فيروس كورونا وهي زغوان وباجة وجندوبة والقصرين وسيدي بوزيد، وذلك موضح في جدول أسفله.

وكانت الوزارة قد أعلنت، في ذات البلاغ، أنه تم تسجيل 32 تحليلاً موجبًا، 29 منها حالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس و3 حالات إصابة جديدة ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها، 1025 حالة مؤكدة من بينها 591 حالة شفاء و43 حالة وفاة و391 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة، وذلك وفق إحصائيات 5 ماي/ آيار الجاري.

وذكرت الوزارة أيضًا أن عدد المصابين المقيمين حالياً في وحدات الإنعاش بلغ 18 مصابًا في حين بلغ عدد المصابين المقيمين بالمستشفى حاليًا (دون اعتبار المقيمين حاليًا بوحدات الإنعاش) 37 مصابًا. 

وأكدت وزارة الصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض ومن بين المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليًا.

ولاحتواء المرض والحد من انتشاره، دعت الوزارة كافة المواطنين للالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي الموجه بكل مناطق البلاد بما في ذلك ضرورة الحصول على رخصة تجول (بالنسبة للأشخاص المرخص لهم بالتنقل للعمل) وتطبيق قواعد حفظ الصحة وخاصة منها غسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمعات.

ودعت كل الوافدين والأشخاص المصابين والمخالطين لهم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي بالأماكن التي خصصتها الوزارة للغرض.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment