يهم التونسيين : هذه طلبات التوظيف المتوفّرة بالخارج والاختصاصات


أكّد الرئيس المدير العام للوكالة التونسية للتعاون الفني برني الصالحي اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020، تراجع الانتدابات بالخارج عن طريق الوكالة بنسبة تفوق 50%، وذلك بسبب التأثير الاقتصادي لجائحة كورونا وتعطل النقل للجوي، حيث تم توفير حوالي 1500 موطن شغل فقط خلال 11 شهر المنقضي من سنة 2020، أغلبهم في المملكة العربية السعودية وكندا وفرنسا.

وكشف أنّ عدد طالبي الشغل خارج تونس في إطار التعاون الفني المسجلين في بنك الترشحات المتوفّر على موقع الوكالة بلغ 25 ألف تسجيل في كافة الاختصاصات.

وأضاف أنّ الطلبات الكندية سجّلت ارتفاعا مقارنة بالسنوات الفارطة، حيث تم توفير حوالي 300 فرصة عمل وأبرز الاختصاصات المطلوبة هي فنيي المهن الصغرى مثل اللحام وميكانيك السيارات وصيانة المعدات الصناعية وكذلك في مجال الإعلامية والصحة.

وبالنسبة إلى ألمانيا فأغلب طلباتها في المجال الصحي وهناك عدة اتفاقيات أبرمت في الغرض، في إنتظار عقد لقاء الأسبوع القادم مع إحدى المؤسسات الألمانية الناشطة في مجال الصحة لانتداب ممرضين.

وأعلن الرئيس المدير العام للوكالة التونسية للتعاون الفني وجود طلبات توظيف حاليا في السعودية في اختصاص التمريض والرياضة والأساتذة الجامعيين، وفي دولة الكوت أيضا لممرضين ومدربين في الرياضة وفي سلطنة عمان تعرض الوكالة طلبات انتداب في مجال الصحة وفي دولة قطر هناك طلبات لانتداب أطباء بياطرة، بالإضافة إلى طلبات تخصّ الإدارة والهندسة والإعلامية.
موزاييك

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment