هل يؤثر تناول الشوكولاتة على العلاقة الزوجية؟

من بين الأطعمة اللذيذة التي يعشق تناولها قسمٌ كبيرٌ منكم، يحتلّ الشوكولا المرتبة الأولى. ولكن الشوكولاتة، وإلى جانب فوائده الصحية العديدة أثبت قدرته على تحسين العلاقة الزواجية بين الشريكين، من هنا سوف تدرجوه في نظامكم الغذائي بعد قراءة السطور القادمة.

تأثير الشوكولاتة على العلاقة الزوجية:– يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية:

يحتوي الشوكولاتةعلى مركب كيميائي اسمه L-arginine ، وهو نوعاً من الأحماض الأمينية التي يمكن أن تحسّن القدرات والأداء الجنسي عند كلّاً من الرجل والمرأة. كما ان هذا المركّب يعمل عن طريق زيادة أكسيد النيتريك وتعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يزيد من الإحساس والرضا والرغبة لممارسة العلاقة الحميمة.

– يحسّن المزاج:

يُعرف الشوكولاتةغالباً بأنه من الأطعمة المعززة للشهوة الجنسية بشكل كبير، وذلك لأنه مصدر غنيّ بالـ PEA، وهو اختصار لـ phenylethylamine ، ويشار إليه أحياناً باسم “ملحق الحب” أو “المادة الكيميائية الرومانسية”. من هنا ولأن الـPEA من المركبات المعززة للمزاج، فهو بالتالي يعمل على تسهيل الوصول إلى أحاسيس النشوة التي يطلقها الدماغ بشكلٍ طبيعيّ عندما يكون في حالة حب. هذه المادة الكيميائية تشجع على إنتاج الدوبامين أي الناقل العصبي الذي يعزز الشعور بالرفاهية والفرح والمتعة.

– يعزز الطاقة:

يحتوي الشوكولاتة على مركب الثيوبرومين الموجود في الشاي والجوز أيضًا والذي له تأثير مباشر وكبير على الجهاز العصبي المركزي، مما يجعل الشخص يشعر بطاقة أكبر لممارسة العلاقة الحميمة وبرغبة جنسية زائدة.

كيفية تناول الشوكولاتة لتحسين العلاقة الزوجية:

– في الواقع ولتحسين العلاقة الزوجية، عليكم ان تختاروا تناول الشوكولاتة الأسود الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الكاكاو أي أكثر من 70%. كما انه من الضروري تجنّب الأنواع التي تحتوي على المكسرات، الكراميل وغيرها من الإضافات التي تحتوي على الدهون الزائدة والسعرات الحرارية.

– كما انه من الضروري عدم تناول أكثر من قطعة واحدة من الشوكولا الداكنة في اليوم وذلك طبعاً لتجنّب المفعول العكسي له. بمعنى ان تراكم الدهون يمكن ان تقلّل كثيراً من الشهوة والرغبة الجنسية.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment