مدير منظمة الصحة العالمية يعلن “مصر هي ثاني دولة في العالم انتشر فيها كورونا”.. والدولة تتكتم ..

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو نشره أحد النشطاء يؤكد فيه أن منظمة الصحة العالمية قد أكدت أن فايروس كورونا قد انتشر في مصر بشكل كبير والدولة تتكتم على الخبر فهي ثاني دولة في العالم انتشر فيها “.

هذا وقد أعلن مسؤول في وزارة الصحة في كندا، الجمعة، أن رجلا في الثمانينيات من عمره قدم من مصر مؤخرا، تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون الحالة الثامنة في مقاطعة أونتاريو.

وبحسب شبكة (سي بي إس) الإخبارية الكندية فإن الرجل الذي جاء من مصر يوم فيفري الجاري دخل إلى قسم الطوارئ بأحد مستشفيات المقاطعة، مشيرة إلى أنه في حالة صحية جيدة.


وجاء ذلك بعدما أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، الجمعة، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطنين فرنسيين عائدين من مصر ارتفعت من 2 إلى 6 في ليلة واحدة.

من جهتها، نفت السلطات المصرية مجددا ما تردد عن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وقال بيان لمجلس الوزراء المصري، الجمعة، إنه “لا صحة لاكتشاف أي حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في مصر في الوقت الحالي، وإنها خالية تماما من أي إصابات… في حال الاشتباه بوجود أي حالات إصابة بالفيروس سيتم الإعلان عنها وإبلاغ منظمة الصحة العالمية على الفور”.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إنها تدرس مع منظمة الصحة العالمية الحاجة لاتخاذ تدابير إضافية وقائية للقادمين من مصر.

كما وقالت منظمة الصحة العالمية إنها على علم بالتقارير الصادرة عن السائحين الفرنسيين والآخر الكندي والذين ثبت مؤخراً إصـ ـابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” بعد عودتهم من مصر.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment