قرار جديد بصفاقس يهمّ المطاعم والمقاهي

عملت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بصفاقس على تعديل الفصل الثاني من قرارها الصادر بتاريخ 14 أكتوبر 2020 في فقرته المتعلقة بالمقاهي وقاعات الشاي والمطاعم، حيث رخصت للمطاعم والمقاهي باستغلال الكراسي والطاولات بنسبة 30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و50 بالمائة في الفضاءات الخارجية، وذلك بداية من اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020.

وكشفت ولاية صفاقس في صفحتها الرسمية أن الاستفادة من هذا القرار تبقى مشروطة ب”ضرورة تطبيق البروتوكول الصحي واحترام التباعد بين الطاولات”.

ويشار الى أن أصحاب المقاهي والمطاعم في جهة صفاقس كانوا قد نفذوا يوم الجمعة الماضي رفقة العاملين فيها، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، للتعبير عن رفضهم لقرار اللجنة منع استعمال الكراسي والطاولات بصفة كلية، واعتبروا أن هذا القرار يهدد مصدر رزقهم ورزق عائلاتهم وأبنائهم.

ويذكر أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بصفاقس اتخذت جملة من القرارات الحمائية أمام تسارع انتشار فيروس كورونا بشكل لافت في الجهة خلال الأيام الماضية ومن بين هذه القرارات منع استعمال الكراسي والطاولات في المقاهي والمطاعم وقاعات الشاي وإقرار حظر التجول بمعتمديات صفاقس المدينة وصفاقس الغربية وطينة وصفاقس الجنوبية وسافية الزيت وساقية الداير وقرقنة

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment