عشبة القراص (الحريقة) تقوي مناعة الجسم و تغنيك عن زيارة الطبيب

نبتة القراص ويطلق عليها أيضا اسم “الحريق” أو “الحريقة” لأنها تلسع كل من يلمسها. وهي من النباتات التي تنتمي إلي فصيلة القراصيات، وتحتوي علي عدد كبير من الفوائد الصحية. نسمة كويزين تقدم لكم في هذا المقال أهم فوائد نبات القراص وطرق استخدامه للإستفادة منه صحيا وجماليا.

القيمة الغذائية للقراص (الحريقة) :

يحتوي نبات القراص علي كميات كبيرة من فيتامين A و C و D و K وB.

نبات القراص يمثل مصدراً ممتاز لكل من الحديد والبوتاسيوم والمنجنيز والكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور والسيليكا واليود والسيلكون والصوديوم والكبريت .

يحتوي نبات القراص علي كميات كبيرة من البروتينات والأحماض الأمينية .

يُعد نبات القراص مصدراً جيداً للكلوروفيل والتانين .

كيف تفيد عشبة القراص البشرة والشعر؟

عُرف نبات القراص بفوائده الصحية من العصور الوسطي ، حيث أن جذوره وأوراقه وبذوره وزهوره لها فوائد مختلفة وتستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض .

فوائد عشبة القراص للبشرة

تساعد أوراق نبات القراص للحصول علي بشرة خالية من العيوب بطريقة رائعة وملحوظة:

– تُستخدم أوراق نبات القراص المجففة خارجياً وموضعياً لعلاج حب الشباب والنمش وعيوب البشرة ، كما تُستخدم مستخلصات نبات القراص المجفف كمقوي للبشرة خاصة البشرة الدهنية المعرضة للإصابة بحب الشباب وتساعد أيضاً على إزالة الندبات والعيوب التي تخلفها البثور.

– لنبات القراص خصائص قابضة ، والتي تساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ، ولدغ الحشرات والجديري المائي وذلك تطبيق مستخلص أوراق نبات القراص أو زيت أوراق نبات القراص موضعياً لعلاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما.

– تمتلك أوراق نبات القراص خصائص قوية مضادة للالتهابات ، وذلك باستخدام مستخلص أوراق نبات القراص لعلاج حروق الجلد والحد من ندبات الحروق .

– تساعد نبتة القراص على التخلص نهائيا من قضمة الصقيع وذلك بغلي النبتة في الماء ثم تنقع اليدين مدة 10 دقائق 

كيف تعالج عشبة القراص مشاكل الشعر؟

– يُعد استخدام نبات القراص واحداً من أقدم العلاجات لمكافحة حالات تساقط وفقدان الشعر ، يُمكنك تناول كبسولات نبات القراص أو تناول شاي نبات القراص لعلاج مشاكل تساقط الشعر  ، كما أن التدليك الموضعي الجيد المنتظم لفروة الرأس بزيت نبات القراص يساعد علي محاربة تساقط الشعر بفعالية كبيرة .

– تحتوي أوراق نبات القراص علي كميات كبيرة من السليكا والكبريت ، وهذا يساعد علي جعل الشعر أكثر لمعاناً وأكثر صحة وحيوية ، يساعد شطف الشعر باستخدام مستخلصات نبات القراص والماء في إعادة نمو الشعر المفقود ويساعد أيضاً علي استعادة لون الشعر الأصلي .

– للتخلص من القشرة عليكم تدليك فروة الرأس جيداً وبانتظام بخليط من زيت جوز الهند أو زيت الخردل مع أوراق نبات القراص المجففة ، وترك الخليط طوال الليل علي فروة الرأس ، كما يُمكنك أيضاً تدليك الشعر بالعصير الذي يتم استخراجه عن طريق طحن أوراق نبات القراص الطازج علي فروة الرأس لعلاج قشرة الرأس .

فوائد صحية مذهلة للقراص 

يعالج نبات القراص(الحريقة) العديد من المشاكل الصحية وهو:

مفيد لنظام الغدد الصماء .

مصدراً جيدا لمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات ، مما يجعلها مضادة للورم وتساعد في علاج أمراض الأورام .

مفيد في علاج الاضطرابات العصبية مثل عرق النسا والألم العصبي .

يساعد نبات القراص علي تحسين الدورة الدموية .

يساعد نبات القراص علي تحفيز الغدة الهضمية ويساعد في علاج مشاكل عسر الهضم والغازات .

يستخدم نبات القراص في صناعة غرغرة الفم لعلاج التهابات الفم والحنجرة .

يُستخدم نبات القراص لعلاج مرض الزهايمر .

يساعد نبات القراص في علاج حالات الاحتقان والسعال والتهاب الشعب الهوائية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية المزمنة .

يساعد نبات القراص علي قتل الديدان المعوية والطفيليات .

يساعد علي علاج أمراض اللثة الأخري .

تساعد أوراق نبات القراص أيضاً علي تحسين المناعة ويساعد علي علاج ارتفاع مستوي ضغط الدم .

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment