من بينها أورنج تونس تصميم “روبوت” يمكّن العائلات من زيارات افتراضية لأقاربهم المصابين بـ “كورونا” (فيديو)

قامت ثلاث شركات خاصة وهي “دراكسل ماير” و”أورنج تونس” و”اينوفا روبوتيك” بتصميم روبورت وتطوير منصة الكترونية يمكن من خلالهما القيام بزيارات افتراضية للمصابين بكوفيد 19 المقيمين بمستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية بأريانة.

ويمكن لأقارب المصاب المقيم بمستشفى مامي باريانة الولوج الى هذه المنصة عى العنوان التالي www.zourni.tn وطلب حجز موعد زيارة افتراضية عن طريق تحديد المدة الزمنية المطلوبة وتحديد بعض المعطيات والبيانات المطلوبة (اسم الشخص المصاب وعدد الغرفة، والرابط العائلي، والتوقيت الزمني للزيارة)، وفق ما جاء في بلاغ صادر اليوم الاربعاء 06 2020 عن شركة اورونج تونس.

وبعد تقديم هذه المعطيات يقوم الطبيب المباشر للمريض بمنح الموافقة على الزيارة الافتراضية بعد التأكد من تلاؤمها مع المدة الزمنية المطلوبة بناءً على حالة الشخص المريض.

أما جهاز الحضور عن بعد فهو عبارة عن نظام للتواصل عبر الفيديو المتنقل بواسطة روبوت يسمح برؤية المصاب والتخاطب معه بطريقة تفاعلية في وقت اني ومباشر.

ويقوم الروبوت وهو مستقل تماما، بتحديد الخدمة التي يمكنه التنقل فيها ويقوم بحساب المسار والمسافة المقطوعة تلقائيا للتنقل من نقطة إلى أخرى مع تجنب الحواجز والعقبات.

وتهدف هذه الآلية التكنولوجية الى التغلّب على مشكلة حالات العزل الصحي للمصابين بفيروس “كورونا”، حيث تمكنهم من التواصل مع عائلاتهم دون تعريضهم الى الإصابة بالعدوى.

وات

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment