تونسية 100٪…الأخوان قيقة يطلقان سيارة رياضية خصيصاً للطلاب

أعلن عمر قيقة (صاحب أول مشروع تونسي لصناعة السيارات) في تصريح خاص لبوابة تونس، الخميس 22 أكتوبر، أنه بصدد التحضير لإطلاق سيارة تونسية جديدة في متناول التونسيين.
وكشف قيقة عن مواصفات سيارته قائلاً إنها “ستكون موجهة بالأساس إلى الطلبة وأسعارها منخفضة في حدود 27 ألف دينار: رياضية، الصندوق الخلفي واسع ومطابقة للمواصفات الأوروبية”.

بداية الابتكار…قصة عشق
كما تحدث عمر عن عشقه للسيارات منذ سن السادسة صحبة أخيه زياد، وقال “لطالما راودنا حلم صنع سيارة تونسية مثل بقية الدول الأوروبية والصين وأمريكا “ وتابع: “حتى جاء اليوم الذي التقينا فيه برجل سبق له أن خاض تجربة صنع السيارات في فرنسا واللقاء كان في جزيرة اسمها “واليس وفوتونا” بفرنسا، ومن هنا بدأت مغامرتنا مع صنع السيارات..”


وأردف بالقول جمعنا كل المعطيات المتعلقة بمجال صناعة السيارات وانطلقنا في المشروع سنة 2006 وبعد عامين أطلقنا أول سيارة”.
وأكد عمر أنه واجه في البداية عديد الصعوبات الإدارية في تونس ما اضطرهما إلى نقل المعاملات التجارية إلى فرنسا وترويج السيارة في عددٍ من الدول الأوروبية مثل إيطاليا وإسبانيا، استمرا في ذلك إلى موفى سنة 2013 .

اقتحام السوق التونسية..
في 2014 تحصل الأخوان قيقة على التراخيص لترويج أول سيارة تونسية التصميم والمنشأ (واليسكار) في بلدهما، لتأخذ طريقها للانتشار. يقول عمر: “اليوم لدينا 15 سنة من التجربة في صنع السيارات لكن التونسيين لم يعلموا عنا إلا خلال السنوات الأخيرة”.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment