بعد عزل حيّ الكاينة بمدينة المتلوي : صدور نتائج 119 تحليل كورونا

 أكد المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري، مساء يوم الاحد، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أن التحاليل المخبرية التي أجريت خلال الـ24 ساعة الأخيرة على 119 شخصا من حي الكاينة بالمتلوي للكشف عن وباء كورونا، أثبتت عدم إصابتهم بهذا الفيروس.


وتعدّ نتائج هذه التحاليل دفعة أولى من نتائج تحاليل 185 عيّنة لأشخاص يقطن جميعهم بحيّ الكاينة بمدينة المتلوي، وهي عيّنات رفعتها فرق طبّية وشبه طبّية يومي السبت والاحد في إطار حملة مسح شامل لجزء من هذا الحيّ وتكثيف التقصّي النشيط في محيط مصابين بوباء كورونا بنفس هذا الحي، الذي قرّرت السلطات عزل جزء منه للتوقّي من أخطار العدوى وتطويق الوباء.
ولفت سالم ناصري إلى أنّه رغم النتائج السلبية لجزء هام من مجموع التحاليل فإن عزل جزء من هذا الحيّ سيستمرّ طيلة 14 يوما .


ويخضع جزء من حيّ الكاينة بالمتلوي، منذ يوم أمس السبت، إلى العزل التامّ على إثر قرار اتخذته السلط الجهوية بالتنسيق مع وزارة الصحّة، وذلك استنادا إلى التصنيف الخاص بالوضع الوبائي بالبلاد الذي تعتمده وزارة الصحّة في مرحلة الحجر الصحّي الموجّه، وهو تصنيف يعتبر كلّ منطقة تُسجّل بها خمس حالات مجمّعة في نفس المكان والزمان هي “منطقة موبوءة”.
وقد تمّ خلال الفترة المتراوحة ما بين 5 و15 ماي الجاري رصد ستّ إصابات بفيروس كورونا بحي الكائنة بمدينة المتلوي من بينها إصابة إمرأة تقيم منذ الاعلان عن إصابتها بهذا المرض بقسم العناية المركّزة بمستشفى عبد الرحمان مامي في أريانة، في حين يقيم بقيّة المصابين بمركز الحجر الصحّي الوجوبي بالمنستير.


ويبلغ العدد الاجمالي للمصابين بوباء كورونا المرصودين بجهة قفصة منذ بدء ظهوره في بداية شهر مارس الماضي 47 إصابة، وقد تعافى إلى حدّ الآن 30 مصابا، في حين يقيم مصابان إثنان بالمستشفى الجهوي بقفصة وبمستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية بأريانة.
أما بقيّة المصابين والبالغ عددهم 15 فقد تمّ إيواؤهم بمركز للحجر الاجباري في مدينة المنستير.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment