بشرى: قروض بدون فوائض لفائدة رياض الأطفال ( التفاصيل)

تمّ أمس الجمعة 8 ماي 2020 بمقرّ ولاية الكاف توزيع الدفعة الأولى من الإشعارات الخاصة بقروض في شكل مال متداول بقيمة 05 آلاف دينار دون نسبة فائض على بعض المحاضن ورياض الأطفال والمحاضن المدرسية لمجابهة مصاريف المؤسسات المذكورة خلال فترة الحجر الصحي.

الدكتورة حياة العلوي المندوبة الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بالكاف أكّدت في تصريح للشروق أون لاين أنّ هذا الإجراء يأتي تبعا للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد وحرصا من وزارة الإشراف والبنك التونسي للتضامن للمحافظة على ديمومة هذه المؤسسات. وفي سياق آخر أفادت الدكتورة العلوي أنّ المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بالكاف أكملت صرف مستحقات رياض الأطفال.

إذ تم صرف 58 ألف دينار لفائدة 41 مؤسسة طفولة من رياض الأطفال بولاية الكاف المنخرطة في برنامج النهوض بالطفولة المبكرة « روضتنا في حومتنا » كما عجّلت المندوبية بصرف مستحقات رياض الأطفال للسنة التربوية 2018/2019 وتسعى في الوقت الراهن لإنجاز الإجراءات الخاصة بالسنة التربوية 2020 وذلك لمساعدتها على مجابهة تداعيات الحظر الصحي الشامل من مصاريف للمحافظة على ديمومة هذه المشاريع.

وأضافت العلوي أنّ 400 طفل وطفلة بولاية الكاف انتفعوا فعليا ببرنامج النهوض بالطفولة المبكرة « روضتنا في حومتنا » حيث تحصلت كلّ مؤسسة على معلوم شهري قدره 25 دينارا بالنسبة للطفل الواحد مقابل 50 دينارا ستتحصل عليها في هذه السنة .

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment