بسبب Clash دخلة ..⛔️ تلاميذ معهد ثانوي يهجمون على تلاميذ معهد اخر بصفاقس و تلميذ في حالة حرجة 📰⚠️ ( تفاصيل جديدة) – فيديو

هتزت صفاقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2019 على وقع حادثة غريبة ومؤلمة تتمثل في هجوم تلاميذ من معهد محمد علي على تلاميذ معهد المنجي سليم أمام معهدهم باستعمال الأسلحة البيضاء أسفر عن إصابة عدد من التلاميذ وحالة خوف وهلع في صفوف الجميع.. ويعود سبب الخصومة حسب الأنباء المتواترة عن كلاش حصل بين تلاميذ المعهدين إثر دخلة الباك سبور..

وهنا نعود للحديث عن الموضوع لكن من جوانب أخرى لنسأل: هل أن التلميذ متهم أم ضحية؟؟ ظالم أم مظلوم؟؟ هل التلميذ ضحية لما يعرض على شاشات التلفاز من برامج هابطة ومسلسلات تافهة تعرض المجرم على أنه بطل والفاسد على أنه ذكي و”مهف”؟؟ أم هل أن التلميذ ضحية تركيز الوالدين على جمع المال والعمل ثم العمل وإهمال تربية الأطفال والإكتفاء بالدور المادي وكأن ما يحتاجه الطفل والشاب هو فقط المال؟؟ أم أن التلميذ ضحية الصراع الدائم بين مختلف أطراف العملية التربوية من إدارة ونقابة وأولياء؟؟ أم أن التلميذ ضحية تراجع بعض المعلمين والأساتذة عن دورهم التربوي الإجتماعي والإكتفاء بالتدريس والقيام بالواجب فقط؟؟ أم هل أن التلميذ ضحية لنظام تعليمي وتربوي أكل عليه الدهر وشرب؟؟ وهل مازال هناك مجال للإصلاح وإنقاذ ما يمكن إنقاذه؟؟

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment