الوافي يعلّق على ظهور الزبيدي في حنبعل: ظهور متهور وتصريح خطير يستوجب فتح تحقيق من القضاء العسكري (فيديو)

قال الاعلامي سمير الوافي ان المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عبد الكريم الزبيدي خيب ظنه بعد تصريحاته حول الانقلاب على الشرعية من قبل نواب البرلمان.
و اعتبر الوافي ان الزبيدي اخترق واجب التحفظ الملزم به بما أنه وزير للدفاع يباشر مهامه .
و كتب الوافي في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، ‘وزير دفاع يباشر مهامه…يخرق واجب التحفظ الملزم به حتى بعد مغادرته الوزارة إحتراما للدولة…ويكشف أسرارا دقيقة تهم الأمن القومي والمؤسسة العسكرية…متحدثا عن إنقلاب ودبابات وتعطيل مؤسسات وعجز رئيس راحل لم نبلغ أربعينيته بعد”.
و اضاف “كنت أحترم في الدكتور الزبيدي رصانته وإتزانه والتزامه كرجل دولة…لكنه خيب ظني بهذا الظهور المتهور…وبتوظيف أسرار الدولة والمؤسسة العسكرية المحترمة في حملته الانتخابية…لتقديم نفسه كبطل منقذ”.
و تابع “وزير دفاع مؤتمن على أسرار الجيش والدولة لا يجب أن تورطه طموحاته في هكذا تصريحات خطيرة…يجب أن تؤدي إلى فتح تحقيق جدي من طرف القضاء العسكري…فقد إستسهل سياسيونا كلمة إنقلاب وصاروا يستعملونها في كل مندبة وعركة ومناوشة ونبزة”.
و قال “كان السيد الزبيدي مقلاّ في الكلام طيلة سنوات لأنه وزير دفاع كلماته لها مفعول الألغام…لكن بمجرد أن إنطلق لسانه صارت حواراته حقول ألغام…وقد جعله حماس المنافسة الانتخابية ينسى أنه لا يزال وزير دفاع مؤتمن على أسرار الأمن القومي…وملزم بالتحفظ”.
و ختم تعليقه “لا يهمني الزبيدي المترشح للرئاسة…لكن وزير الدفاع منصب لا يحب الثرثرة ولا يحبذ الكلام…والمترشح للرئاسة سلاحه في حملته هو لسانه وكلامه…لذلك تدفع الدولة ثمن هذا التناقض…ونشاهد عركة ومنافسة شرسة بين رئيس حكومة ووزير دفاع باستعمال أسرار الدولة والجيش”.
تصريح الزبيدي المثير والخطير
يذكر أنه خلال حواره في قناة حنبعل قال مرشح الرئاسية عبد الكريم الزبيدي أن تونس مرت بجانب محاولة انقلاب انطلقت ببث اشاعة وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي ثم محاولة معاينة الحالة الصحية لرئيس البرلمان من اجل الاعلان عن الشغور الدائم لمنصب رئاسة الجمهورية، فقمت حينها بتطويق المستشفى العسكري ومواقع حساسة اخرى وتنبيه رئيس الحكومة يوسف الشاهد بأنه اذا تواصلت مثل هذه المحاولات فإن المؤسسة العسكرية لن تسمح لكم بالانقلاب على الشرعية.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment