الناطقة الرسمية باسم الحكومة تكشف بخصوص الاقتطاع مرة أخرى من الأجور

أكدت أسماء السحيري الناطقة الرسمية باسم الحكومة خلال استضافتها اليوم في برنامج ميدي شو، أن الإقتطاع مرة أخرى من الأجور غير مطروح حاليا، ”وحتى إن طرح فسوف يكون آخر حل تلجأ إليه الدولة” وفق تعبيرها.وأوضحت السحيري أن الدولة في حاجة إلى موارد لمجابهة انعكاسات أزمة كورونا الإقتصادية، ”ستقوم باستخلاصها من الجباية.. كما أنها تبحث عن اقتراض ديون جديدة.

وشددت ضيفة ميدي شو على أن الوضع الصحي حاليا ”تحت السيطرة” مع انطلاق الحجر الصحي الموجه، مشيرة إلى أن أول يوم كان الأصعب وتم تجاوز أغلب الاشكاليات. 
كما أكدت تمكين الاتحاد التونسي للتضامن من 4 ملايين كمامة لتوزيعها مجانا على المواطنين، في حين تم تمكين الصيدليات من 5 ملايين كمامة أخرى.  وتابعت ”متّجهون نحو الخطوة القادمة من الحجر الصحي الموجه، ولكننا سنقوم بالتقييم في كل خطوة، لن يمكننا تقييم هذه المرحلة الا انطلاقا من 11 ماي 2020 وعن الإشكاليات التي واجهها المواطنون في الحصول على التراخيص المنصة الالكترونية، أكدت أن الاشكال تم تجاوزه وتم تسهيل استخدام المنصة وحول الغموض في قيمة المساعدات التي تم تجميعها في صندوق 1818، قالت السحيري ”ثمة موقع متاح للجميع وهو 1818 كوفيد 19، يمكن الاطلاع فيه على كل مليم يدخل الصندوق.

وإعتبرت الناطقة باسم الحكومة أن إصدار مرسوم يتعلق بالمعرف الوحيد للمواطن، الذي تم اقراره في مجلس وزاري اليوم، يعد ”مشروعا كبيرا ومكسبا مهما.. هو أكبر ثورة قمنا بها ونجحنا فيها”. وأوضحت أن هذا الاجراء سيمكّن من تسريع توجيه الدعم إلى مستحقيه خاصة في إطار هذه الأزمة.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment