النائب ماهر مذيوب يدعو الى اجلاء كافة العالقين في الخارج

دعا ماهر مذيوب عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة الدول العربية و بقية دول العالم في حركة النهضة وزير الشؤون الخارجية الى “حث الحكومة للاسراع بتخصيص مبلغ 10مليون دولار توضع تحت تصرف البعثات الخارجية للإحاطة بالجالية التونسية بالخارج في هذه الأوقات العصيبة” .


و ثمن النائب في رسالة وجهها اليوم الجمعة الى وزير الخارجية الإعلان عن رحلات اجلاء للتونسيين المقيمين في افريقيا ، مؤكدا على ضرورة استكمالها انطلاقا من مبدأ التساوي في المعاملة بين كل المواطنين والإسراع بتنظيم رحلات اجلاء للتونسيين المقيمين في جنوب أفريقيا و أفريقيا الوسطى و التشاد و الكونغو والكاميرون والرأس الأخضر و اثيوبيا و موريتانيا و حل إشكالية التونسيين في الجزائر و ليبيا بشكل نهائي يحفظ كرامة الجميع.
وناشد مذيوب في رسالته الوزير “الا تترك تونس أبناءها و بناتها في شرق آسيا ،في اندونيسيا و تايلندا و باكستان و ماليزيا لمصير غامض و ان تتوفر رحلات اجلاء للعالقين و المقيمين في وضعية صعبة بالمملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة و سلطنة عمان و الكويت والبحرين و قطر في اقرب الاوقات.


و “حذر النائب بكل قوة من خروج الأمر عن السيطرة و من الانعاكاسات و التداعيات السلبية جدا على الصورة المشرقة و المشرفة لتونس و التونسي بالخارج.”
واضاف ان العالقين والمقيمين الذين هم في وضعية صعبة بالخارج و الذين سيعودون إلى تونس ملتزمون بما تقرره السلطات .

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment