المنتخب الوطني في ورطة :الكاف ترفض تأهيل كل الملاعب التونسية

قال رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم الدكتور وديع الجريء اليوم في تصريح تلفزي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد راسل يوم أمس الجامعة ليعلمها بضرورة توفير ملاعب تستجيب لكراس شروط الهيكل القاري وهو ما يطرح أكثر من إشكالية على مستوى مباريات المنتخب الوطني وكذلك المقابلات القارية في رابطة الأبطال وكاس الكاف .


وأكد الجريء أن الاتحاد الإفريقي رفض تأهيل كافة الملاعب التونسية معتبرا أنها غير مطابقة لكراس الشروط فيما طالب بإجراء عديد التحسينات على الملعب الأولمبي برادس وهو ما سيتكلف غاليا على حد تعبيره


وأضاف رئيس الجامعة أن المنتخب الوطني التونسي قد يجد نفسه مجبرا على عدم استضافة منافسيه بتونس حيث في صورة عدم توفير ملعب يستجيب للشروط الضرورية فإن اللعب خارج تونس يبقى حتميا في ظل الطلبات الجديدة من “الكاف”.


وبالإضافة إلى رفض “الكاف ” لملاعب مصطفى بن جنات بالمنستير والطيب المهيري بصفاقس والشادلي زويتن وأولمبي المنزه. بالعاصمة فانه حتى الملعب الاولمبي برادس كان محل عدة انتقادات من قبل اللجان الخاصة في “الكاف” التي طالبت بإجراء بعض التعديلات المكلفة ماليا حتى يكون المنتخب التونسي قادرا عل خوض مبارياته الرسمية فيه .


ويرى الجريء مراسلة أن “الكاف” تزيد الشعور بالاسف تجاه الوضع الذي آلت إليه البنية التحتية في تونس والتي بلغت مستويات دنيا فتونس التي استضافت نهائيات كاسي افريقيا في 1994 و2004 نزلت اليوم الى مرتبة لا تليق مقارنة ا بدول ضعيفة ليس نفس مكانة تونس او تاريخها الرياضي .

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment