المصاب بفيروس كورونا في سكرة خضع لعملية جراحية بمصحة خاصة

أعلنت مصحة سكرة في بيان صحفي نشرته اليوم الأحد 22 مارس 2020 ، أنه  تم قبول مريض فرنسي في 11 مارس وخضع لعملية جراحية في 12 مارس دون إظهار أي علامات أو أعراض لعدوى كوفيد. -19 ليتبين لاحقا أنه مصاب بالفيروس .
وأوضحت المصحة في ذات البيان أن قبول المريض لم يندرج  في إطار تعريف الحالات المشتبه فيها لـ COVID-19 لأنه لم يكن لديه أعراض تنفسية ولأن فرنسا لم تكن مصنفة حتى ذلك الحين كدولة موبوءة.
وأشارت الى أن المريض المذكور غادر المريض  المصحة في 15 مارس دون أي أعراض تنفسية ثم أعيد إدخاله إلى المصحة  في 17 مارس وعلى الرغم من أن الأعراض غير واضحة  ، فقد أثير الشك في اصابته بفيروس كورونا  COVID-19 ، وتم  عزله في انتظار صدور التحاليل التي  جاءت إيجابيًة في 19 مارس الجاري.


وقد تم تحديد مسار رحلة المريض بالإضافة إلى قائمة جهات الاتصال المباشرة في نفس اليوم وتم إبلاغ الموظفين والأطباء الذين كانوا على اتصال  مباشر بالمريض بالتوصية بالعزل الذاتي بانتظار التعليمات .
وأضافت المصحة في ذات البلاغ أنها قامت بإيقاف نشاط غرفة العمليات واستقبال المرضى كما قامت بنقل  المرضى إلى أقسام أخرى  و تطهير جميع الأقسام المعنية.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment