أصيلتا المحرس: سحر دربال و حنين العيادي يتوج فريقهما بالجائزة الأولى في “هاكاتون بيانات الحوكمة المفتوحة 2020”

تم مؤخرا منح الجائزة الأولى, البالغة قيمتها 5500 دينار, في صنف “حلول موجهة للاستعمال الداخلي”, قد تحصل عليها فريق “نحن ندير” الذي صمم تطبيقة تهدف إلى التصرّف في التأخير المسجلة برحلات الخطوط التونسية في إطار نهائي “الهاكاتون” الوطني الأول “هاكتون بيانات الحوكمة المفتوحة 2020” والذي إنتظم بمدينة الحمامات تحت إشراف وزارة الوظيفة العمومية بالشراكة مع البنك العالمي.

الطالبة بالمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجية, سحر دربال, أصيلة مدينة المحرس من ولاية صفاقس, أفادت لـ”موقع تاريخ صفاقس” أنّه “بفضل المعطيات المتعلقة بمكوّنات الطائرات فإن بأمكان التطبيقة الكشف عن الأعطاب التقنية الممكنة, التي غالبا ما تكون سببا في تأخر رحلات الخطوط التونسية”.

و أضافت سحر أن المسابقة قد جمعت ستة فرق من المواهب الشابة و يتكون فريقها “نحن ندير” كل من الطالبة حنين العيادي و هي أيضا أصيلة مدينة المحرس و الطالب علاء الدين عبد السلام و الطالبة مريم تشان و الطالب زكريا نعيجة.

والإشارة فإن هذه المسابقة قد مكنت ستة فرق, من بين 38 فريق متنافس بلغوا المستوى النهائي, تتكون أساسا من الطلبة الشباب من مختلف الاختصاصات, من التميّز بعد نجاحهم في تطوير حلول رقمية ومبتكرة في قطاعات النقل والثقافة والصحة, معتمدين في ذلك على استغلال وإعادة استخدام المعطيات.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment