أصيلة صفاقس: عبير بلهول .. تتوج بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية عن تونس في العالم العربي (فيديو)

توجت، مؤخرا، عبير بلهول أصيلة معتمدية عقارب من ولاية صفاقس، بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية عن دولة تونس بأكبر برنامج اجتماعي في العالم العربي « برنامج الملكة » بمبادرة تحمل إسم آلاء.

هكذا دونت عبير بلهول عبر صفحتها في الفايسوك :”ليس مستحيلا أو صعبا أن تصل للقمة، لكن الأصعب هو بقاؤك فيها.. أما أنا فقد صنعت المستحيل هيّنا، ومن الصعب سهلا..ونقشت على صفحات التاريخ إسما..لحظات سُجّلت في ذاكرتي لن تُنسى، لحضة تكريمي وتتويجي على منصة الملكة ونيل الشرف العظيم باستلامي التكريم من سعادة سفير الأسرة العربية السفير فتحي عفانة يدا بيد مع الدكتورة رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية وبحضور السيد ضرار بالهول صاحب مؤسسة وطني الإمارات”.

آلاء، هي مبادرة إعلامية إجتماعية تهتم بتسليط الضوء على الأشخاص ذوي الإعاقة و ذوي التميز، و قالت عبير بلهول أن الفكرة قد كانت وليدة تجربتها الإعلامية و تم تقديمها كمشروع في الجامعة الأمريكية في بيروت ثم تنفيذها في تونس.

و أضافت، سميت المبادرة بألاء تكريما لفتاة تحمل إسم ألاء أصيبت بمرض سرطان الدم، لكن حديثنا عنها و تشجيعنا لها كان حافز نفسي للتماثل للشفاء و العلاج أسرع من جهة و من جهة ثانية، تم ذكر كلمة ألاء في القرآن الكريم كنعم بإعتبترها رسالة لفعل الخير.

كما أشارت أن من أهم مشاريع مبادرة ألاء هو مشروع حكايتي وهو إعلامي إجتماعى عربي يتمثل في تكريم الأشخاص ذوي الإعاقة و ذوي التميز و أصحاب قصص النجاح تحت شعار ” قصة نجاح و رسالة أمل” و كانت النسخة الاولى في صفاقس تم خلالها تكريم 15 قصة نجاح من مبدعين و رسامين وأبطال رياضيين على مستوى العالم.

Advertisements

أخبار ذات صلة

Leave a Comment